الاثنين، 6 يوليو 2015

أفضل النصائح لجلب الزوار إلى مدونتي نصائح خطيييرة ؟؟؟

 أفضل النصائح لجلب الزوار إلى مدونتي

=======================================

مقدمة :

  موقِع دون زوّار = موقِع فاشِل

    مؤخرا ، أصبح العديد منا يسأل نفسه أسئلة حول طريقة  لجلب وجذب الزوار إلى مدونته ، لكن لاتقلق هذا الدرس سيجيبك عن أسئلتك وطبعا سأحاول دائما أن أفيدك بأي شئ أعرفه ... فأنا ليس لدي أي شيء لإخفاء، واليوم إنشاء الله سأشرك معك أفضل النصائح لجلب الزوار إلى موقعك

  ما الهدف من جلب الزُوَّار ؟

الزوار = الشهرة لموقعك = الأصدقاء = النجاح

في الحقيقة الزوّار هم كُل شيء، لأن المواقع مثل المتاجِر و الأسواق، فبدون زيارات لن يكُون هناك نقرات على الإعلانات، لن يكُون هناك زبناء و وهذا يعني بأنه لن يكُون هناك أرباح و بدون أرباح لن تستطيع الإستمرار في مشروعِك و ستُغلِقه كما يفعَل 90% من أصحاب المواقِع !

لذلك فجلب الزوّار هو من أهم الأمور في نجاح أي موقِع أو مدونة و عليك أخذ المعلومات التي ستقرأها في هذا الموضوع على محمل الجِد لأن هذه المعلومات هي التي استخدمها أصحاب المواقع المشهورة وهي ستُساعِدُك على النجاح الغير عادي و هذا ما سيخلقُ الفرق بينك و بين المواقِع الأخرى في مجالِك

منأهم المميزات التي يجب أن تتوفر عند أي مدون هي التحلي بالصبر، فالنجاح لا يحدث بين عشية وضحاها!

=======================================

 أفضل النصائح لجلب الزوار إلى مدونتي

التدوين يوميا /// أوعلى الأقل ( 4 مرات في الأسبوع ) :

نعلم جميعا أن Google يحب فهرسة المواقع أو المدونات التي يتم تحديثها وتجديد مواضيعها  بانتظام . ووطبعا هذا ليس من السهل دائما لكنه ضروري، ولكن فئات معينة (مثل التكنولوجيا العالية) يجب أن تكون يومية خاصة إذا كانت المدونة في مجال البرامج حيث كل ساعة تخرج الألاف من البرامج الجديدة. ونصيحتي لك ، أنا أقوم بكتابة تدوينة واحدة فقط ولكن من الأحسن كتابة تدوينتين في اليوم و لا تنسى أهم شيئ الصبر والمثابرة .

كن مميزا و مبدع في مواضيعك :

حاول أن تكون مميزا و مبدعا في جميع ما تفعله عند كتابة المواضيع ... فمثلا إذا وقفتَ على أرض ٍ مستوية ٍ ومعك مجموعة ٍ من الناس ثم صعدت على حجر فستكون المميز بينهم نفس الحال ينطبق على المدونات ، فهما طريقان نهايتهما واحدة ألا وهي النجاح .

التعليق في المدونات الأخرى التي في نفس مجالك : 

وهذه هي أسهل طريقة لجذب بعض الزوار لمدونتك ، وهي زيارة مدونات أخرى من نفس مجالك والتعليق فيها مع إضافة رابط لمدونتك ولكن حاول ألا تكثر في وضع الروابط في المدونات الأخرى لأنك بهذا العمل ستزعج صاحب المدونة أو قد يمسح تعليق لذالك حاول الإبتعاد عن Spam

إنشاء تدوينيات ومواضيع حصرية وجديدة في مدونتك :


قد يكون النقل أو مايعرف بالنسخ من مدونات أخرى  من أسهل الاشياء التي يمكن فعلها لكنها ستفسد مدونتك كثيراً كثيرا فبهذا فإن محركات البحث ستضع مدونتك ضمن القائمة السوداء ! و لتعزيز سمعة مدونتك في محركات البحث ولجلب الزوار لك عليك إنشاء تدوينيات ومواضيع حصرية وجديدة في مدونتك . أما نقل المواضيع و تكرارها من أشياء التي تزعج محركات البحث و التي تهدف إلى القضاء على مدونتك ، لأن محركات البحث ترى بأن مدونتك من الأشياء التي تراها تعيق البحث وتصعب على المستخدم الوصول لمبتغاه لذلك ابتعد تمام البعد عن النسخ واللصق ( وحتى إن اضطررت إلى النسخ فلا تلصق مباشرة وإنما عليك إضافة لمستك الخاصة  ) , بكل بساطه عليك إنشاء محتوى حصري خاص بمدونتك لكي تحسن من سمعة مدونتك وبهذا تخطو خطوة كبيرة لإشهار وإكتسابها سمعة حسنة مدونتك .

 

إجعل محتوى موقعك صديق لمحركات البحث للتسهيل من شهرته واكتساب زوار مهتمين أكثر

      محركات البحث هي المصدر الأول و الهائل للزوار، وحتى الآن تجد الكثير من المدونين يتجاهلون هذا المصدر لعدم معرفتهم لقيمته الحقيقية ، . حسب الإحصائيات  ففي 2011 وصلت عمليات البحث اليومية على محرك البحث Google أكثر من 3 مليار عملية بحث (  WOW عدد كبير جدا ) وكل هذه العمليات تمت في يوم الواحد، ومن الإحصائيات الأخيرة يتضح أن هذا الرقم في ازدياد مستمر.

واستغلال هذه الميزة الرائعة لهذا الحجم الهائل من الزوار يعتبر فرصة بل كنزا رائعا لكل المدونين على مستوى العالم ( بما في ذلك العالم العربي ) .

أما بخصوص تهيئة مدونتك لمحرك البحث SEO سهل للغاية، خصوصا إن كنت من مستخدمي منصات انطلاق صديقة لمحركات البحث مثل  Blloger و WordPress 

  • محتوى موقعك هو الأهم

محركات البحث لا تهتم إلّا لشيء واحِد، المحتوى الحصري و المفيد .

لذلك في المدى القريب يمكنُك الإعتماد على الشبكات الإجتماعيّة بما في ذلك فيس بوك، تويتر و يوتيوب لكن على المدى البعيد فالمحتوى هو أهم شيء يُمكِنُك الاستفادة منه أكثر اليوم !

محركات البحث تشكّلُ 90% من إجماليّ مصدر زوّار موقعك، و 10% الباقية تشمل المصادِر الأخرى التي سبق ذكرها خصوصا مواق التواصل الإجتماعي ، و هنا يظهرُ لنا أهميّة الإعتناء بالمقالات التي تنشرها و إضافة جمالية كأن نزينها بالصور،  و الفيديوهات و الملفات الصوتية لأن هذا يزيد من قيمة ما ننشر ويزيد من عدد زوارك .

و إضافة روابِط أيضا من شأنه رفع عدد القراء وبالتالي الزوار .

 

إستخدم مواقع التواصل الإجتماعي (( Twitter /// Facebook /// +Google )) 

لعلك لا تعلم  عدد المشتركين على موقع تويتر Twitter فقد وصل لـ 465 مليون مشترك، ووصل عدد مشتركي فيس بوك Facebook  المتفاعلين إلى 850 مليون مشترك، بينما +Google وصلت تقريباً إلى 100 مليون مشترك، ومشتركي  LinkedIn أكثر من 130 مليون مشترك.

وهذه المواقع معا ستجتذب كميات ضخمة من أوقات واهتمامات مستخدمي الإنترنت على مستوى العالم ، وطبعا نتكلم أيضا عن العالم العربي .

و للإستفادة من هذه الشبكات في جذب الزوار لمدونتك فيجب عليك أن تتميز بالصبر، والإنتباه لأي تغيير يطرأ على أي موقع إجتماعي يرتبط بنشر محتوى موقعك، ووضع في الإعتبار ما هو المحتوى الذي ستعمل على نشره، ليتم مشاركته .

 

قم بوضع رابط مدونتك في المواقع و المدونات الأخرى عن طريق التعليقات الخاصة بذلك الموقع

( وهذه الطريقة هي الأكثر إنتشارا بين المدونيين )

أحد أقوى مصادر جلب الزوار يتمحور في وضع التعليقات المفيدة في المواقِع التي في نفس مجالك و المدوّنات مع عدم نسيان إضافة رابط موقعك في التعليق الذي كتبته الشيء الذي يرفع من عدد الزيارات لموقعك خصوصا إذا كانت تعليقاتك إيجابية و مفيدة !

الشيء الضروري والأهم  في التعليقات هو التركيز على إفادة القراء بوضع تعليقات خاصة بك وتتحدث عن نفس مجال مايبحثون عنه وبأن تكون هذه التعليقات متكاملة و هادفة ، وبعض الأخطاء التي يقع فيها بعض الأشخا ص هي دعوة القراء لزيارة موقعك علما أن هذا العمل قد يعرض تعليقاتك للحظر من طرف صاحب الموقع أو المدونة و لا تظن أبداً أن صاحب الموقِع أو المدونة لا يقرأ تعليقات موقعه.

 

شارِك في المنتديات في نفس مجالِك

وهذا أيضا حل فعال لمن يريدون جلب الزوار لمواقعهم وهذا كله من خلال البحث عن المنتديات الأكثر حيوية في مجالِك ( وعلى سبيل المثال فقط /// منتدى ستار تايمز ) و الذي به عدد هائل من الزوار  و مشاركة الناس اراءك و مساعدتهم ، مع العلم أن أغلب المنتديات توفر إمكانية إضافة نص أسفل كل مشاركاتك ومواضيعك، وهذه فرصة لوضع رابط موقعك هناك مع تعريف بسيط لمحتوى موقعك تذكر بأن تنظم لمنتديات خاصة بمجالك .

قم بالمشاركة بشكل مستمر، مثلا مرتين أو أكثر كل أسبوع، هكذا ستكسب زوار حقيقيين ومهتمين بموقعك ومن يدري لعل هؤلاء الزوار يضيفون موقعك إلى المواقع المفضلة لديهم و سيساعدك هذا الأمر في جلب المزيد من الزوار و تحفيز محركات البحث على فهرسة موقعك و رفع البيج رانك الخاص بصفحات موقعك .


=====================================

 

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...

اللهم صلى وسلم على رسول الله ...

إخواني نلتقي في درس اخر إن شاء الله ...



هناك تعليق واحد :

  1. شكرا لك تفضل بزيارة مدونى
    https://androidsamir.blogspot.com.eg/

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لمدونة طريقة الأمازيغ 2015

منتدى للقوالب : Modawenon-Team