الأربعاء، 24 يونيو 2015

أقوى وأفضل برنامج للحماية من الفيروسات حتى الان :

أقوى وأفضل برنامج للحماية من الفيروسات على الإطلاق :

 

كثير من المستخدمين يسأل عن الطريقة الصحيحة لاختيار برامج الحماية وعن أفضل هذه البرامج وأقواها نظراً لانتشار الفيروسات والبرامج الضارة في وقتنا الحالي وسأقوم في هذا المقال بشرح أهم النقاط لاختيار برنامج الحماية الأفضل لأجهزتنا .



تعريف الفيروسات

كلمة VIRUS معناها في مصطلح الجهاز أو الحاسوب هو ( البرامج الضارة و الخبيثة ) بشكل عام هي مجموعة من البرامج التي تمت برمجتها من قبل مجموعة من المحترفين بطريقة معينة لتعمل على تخريب أنظمة التشغيل والبرامج وتستخدم أيضا للتجسس على المعلومات الخاصة بالمستخدم أو ما يصطلح عليه بالضحية وسرقتها وهناك عدة أنواع من هذه الفيروسات سأذكرها بالتفصيل .

 1- ( Malware )

 وهي اختصار لكلمتين هما ( Malicious Software) وتعني البرامج الخبيثة وهذا النوع الأخطر والأكثر انتشاراً ومصمم ليقوم بعمليات التخريب للنظام أوإتلاف أحد المكونات الأساسية في الحاسوب كقرص التخزين أو الذاكرة المؤقتة أو اللوحة الرئيسية للجهاز . أو لأغراض أخرى تضر بالنظام .

  2- ( Worm ) أو ( الدودة )

تم إطلاق هذا الإسم عليها لأنها تنشر نفسها بشكل تلقائي على الشبكة وتصيب أجهزة الحاسوب مثلا عن طريق انتشارها عبر البريد الالكتروني . وهي بعكس الفيروسات الأخرى التي تحتاج لمساعدة المستخدم أو مايسمى الهاكر (المخترق) لنشرها مثل البرامج التنفيذية . ودودة الحاسب تختلف في عملها عن باقي الفيروسات فهي لا تقوم بحذف الملفات بل تقوم باستهلاك موارد النظام وإشغال الذاكرة واستخدامها بشكل كبير مما يؤدي إلى بطئ شديد في عمل الجهاز . وبعض أنواع الديدان تقوم بنسخ نفسها لأعداد كبيرة في الجهاز وبعضها مختص بالبريد الالكتروني وتقوم بإرسال نفسها للموجودين في دفتر العناوين أو إرسال رسائل قذرة لبعض العناوين بشكل عشوائي .

  3- ( spyware ) أو ( برامج التجسس )

 هي برامج خبيثة تثبت وتنصب نفسها خلسة على أجهزة الحاسب للتجسس على المستخدمين من دون علمهم . وفي حين أن الاسم         ( برامج التجسس ) يشير إلى البرامج السرية التي تراقب سلوك المستخدمين ، إلى أن مهامها تتجاوز بكثير مجرد التجسس . فبرامج التجسس يمكنها جمع مختلف المعلومات الشخصية، مثل تصفح الإنترنت، ورصد المواقع التي تمت زيارتها . ويمكن لهذه البرامج الخبيثة أيضا أن تسيطر على الحاسوب المصاب بها، وتتحكم به وتقوم بعدة مهام ، مثل : تركيب برامج إضافية ، تغيير الصفحة الرئيسية لمستعرض الويب ، إعادة توجيه مستعرض الويب ، توجيه المستخدم لمواقع ويب ضارة ومفخخة أو مايصطلح عليها بالملغمة والتي من شأنها ان تتسبب في المزيد من الفيروسات . يمكن أيضا لبرامج التجسس أن تغير إعدادات الحاسوب ، مما قد يؤدي إلى بطئه والتأثير على الاتصال بشبكة الانترنت .

 4- ( Trojan ) أو ( حصان طروادة )

 وهو برنامج صغير تمت برمجته لبرنامج رئيسي كبير ليقوم ببعض المهام الخفية منها تعطيل برامج الحماية لدى المستخدم بحيث يبقى بلا حماية . وتعطيل بعض خصائص النظام وتغييرها ليصبح اختراق الجهاز أسهل , وبعضها يأتي عادة مع برامج تقليدية غير معروفة المصدر أو مع بعض برامج كسر الحماية ( Crack) أو مع مولدات الأرقام التسلسلية لبعض البرامج .

 5- ( Keylogger ) أو ( المتجسس على لوحة المفاتيح )

 (وهو من أخطر البرامج) هو أحد برامج التجسس وهو برنامج مخفي يرسل عبر البريد الالكتروني أو يقوم المستخدم بتحميله من أحد المواقع غير الموثوقة أو يكون ضمن البرامج المجانية بدون علم المستخدم ، ويقوم برنامج التجسس بنقل كافة ما يكتب بلوحة المفاتيح إلى جهات بعيدة عادة إلى صاحب التجسس أو مرسل البرنامج ، وهو من أخطر الكائنات والذي يعد عمله أشبه ما يكون بعمل حصان طروادة ويستخدم لمراقبة أجهزة معينة ومعرفة ما يكتب عليها. مثل كلمات السر أو أرقام بطاقات الائتمان أو أسماء المواقع التي يزورها المستخدم أو أي كلام يكتب عن طريق لوحة المفاتيح .

==================================== 

====================================

====================================

 نعود إلى موضوعنا :

يعتبر برنامج Avast أقوى برنامج للحماية من الفيروسات حتى الان : 


 نبذة عن برنامج Avast  


برنامج الحماية من الفيروسات Avast : يعتبر أفضل برنامج حماية من الفيروسات على الإطلاق. برنامج افاست Avast يحمي جهازك و ملفاتك الثمينة و القيمة من الفيروسات فقد حصل على جائزة أفضل برنامج حماية. يحميك البرنامج من مخاطر الاختراق و التجسس و يوقف رسائل البريد الالكترونية المزعجة و يؤمن بياناتك الشخصية من الاختراق , لذلك مع استخدام برنامج Avast Antivirus انت في مأمن من مخاطر الانترنت المختلفة التي تحيط بك.البرنامج يعتبر من أقوي برامج الحماية من الفيروسات المتوفرة حاليا. برنامج Avast يعتبر من أقوى و أشهر برامج الحماية من الفيروسات عالميا و حصل علي العديد من الجوائز العالمية في مجال الحماية و هو منافس شرس لبرنامج كاسبر سكاي و نورتون  و برنامج AVG و برنامج Avira . البرنامج يستخدمه حاليا 200 مليون مستخدم حول العالم حسب ما أعلنه الموقع الرسمي للبرنامج . 

 مميزات البرنامج : 

- سهولة استخدامه و بساطته ...

- هو مجاني دائما ( بحيث ستحصل على سريال لتفعيل البرنامج بطريقة شرعية ومن الشركة شخصيا ) ...

- متاح للجميع بدون قيود ...

- متوفر بعدة إصدارات أخرى للبرنامج ستجدها في موقع الشركة الرسمي ...

- يخضع لتحديتاث مستمرة ...

- يقوم بفحص حاسوبك مرارا وتكرارا دون أن تنتبه و دون أن يؤثر على سرعة حاسوبك ...

- يحميك من الصفحات الملغومة ...

- بمجرد تحرك أي فيروس على حاسوبك يقوم بحجزه على الفور ...

-وكل هذه المميزات وأكثر مع أنه مجاني... أما إذا إشتريت البرنامج الكامل فلن تخاف على حاسوبك بعدها...


صور البرنامج 

ولتحميل البرنامج من الموقع الرسمي تجنبا لأي خداع أو تلغيم إضغط على تحميل :

https://www.avast.com/index

أو يمكنكم تحميل البرنامج من خلال ضغطة واحدة فقط

http://dw.cbsi.com/redir?ttag=download_now_button_click&lop=link&ptid=3000&pagetype=product_detail_bp&astid=2&edid=3&tag=button&siteid=4&destUrl=http%3A%2F%2Fsoftware-files-a.cnet.com%2Fs%2Fsoftware%2F14%2F24%2F84%2F26%2Favast_free_antivirus_setup_online_cnet.exe%3Ftoken%3D1436418840_e41437be9e77239603a6ab572f61c5b0%26fileName%3Davast_free_antivirus_setup_online_cnet.exe&onid=2239&oid=3000-2239_4-10019223&rsid=cbsidownloadcomsite&sl=en&sc=us&topicguid=security%2Fantivirus&topicbrcrm=&pid=14248426&mfgid=85737&merid=85737&ctype=dm&cval=NONE&ltype=dl_dlnow&spi=82bf3dfe8a189265381f66ecae883d2c&devicetype=desktop&pguid=4e83061e285605e941e13e9e&viewguid=Wdd92CxXzlTLYXFN4k3I3zN0zpLNDwwSpk3b

ومبرووووك عليك البرنامج 

التعليق من خلال الفيس بوك
0 التعليق من بلوجر
الموقع غير مسؤول عن التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة طريقة الأمازيغ 2015

منتدى للقوالب : Modawenon-Team